مشروعات النفط العراقية تواجه تأخيرات مع رفض الشركات خفض الإنفاق
مشروعات النفط العراقية تواجه تأخيرات مع رفض الشركات خفض الإنفاقمشروعات النفط العراقية تواجه تأخيرات مع رفض الشركات خفض الإنفاق

مشروعات النفط العراقية تواجه تأخيرات مع رفض الشركات خفض الإنفاق

قال مسؤول عراقي بارز اليوم الجمعة، إن شركات النفط العالمية حذّرت العراق من أن المشروعات التي تهدف إلى زيادة إنتاجه من الخام ستتأخر إذا أصرّت الحكومة على تخفيضات كبيرة في الإنفاق هذا العام.

ومع تضرّر وضع العراق المالي، طالبت بغداد شركات النفط الأجنبية بتقليص ميزانياتها الخاصة بتطوير موارد البلاد النفطية للعام الثاني على التوالي، لكن الطرفين لم يتوصلا حتى الآن إلى اتفاق بشأن مستويات الإنفاق.

وورد طلب الحكومة العراقية في خطابات من وزارة النفط، كانت موجّهة إلى بي.بي ورويال داتش شل وإكسون موبيل وإيني ولوك أويل وبتروناس.

وقال المسؤول العراقي "لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن مع الشركات الأجنبية بشأن الميزانيات المقترحة، وهذا يتسبب في تأخيرات في جميع مشروعات حقول النفط الرئيسية"، مضيفًا أن المباحثات مستمرة.

وأوضح المسؤول، أن بعض الشركات الأجنبية شكت من أن الميزانيات المقترحة قد تمنعها من مواصلة عمليات بالعراق، ولم يذكر مزيدًا من التفاصيل، مشيرًا إلى أن شركات بي.بي وشل ولوك أويل اعترضت بالفعل على ميزانيات الاستثمار المقترحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com