السيسي ينتقد وزراء المجموعة الاقتصادية بسبب الموازنة

السيسي ينتقد وزراء المجموعة الاقتصادية بسبب الموازنة

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قال مصدر مطلع في تصريحات خاصة لـ إرم نيوز، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال الساعات الماضية، مع وزراء المجموعة الاقتصادية، شهد حالة من الغضب العارم التي ظهرت على الرئيس بشكل واضح، بسبب الموازنة العامة الجديدة للعام 2016-2017.

وكان السيسي قد استدعى الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، وعمرو الجارحي، وزير المالية الجديد، والدكتورة داليا خورشيد، وزير الاستثمار، لمناقشة الموازنة العامة التي انتهى مجلس الوزراء منها، وأرسلها للبرلمان والرئيس.

وأوضح المصدر: ”الرئيس كان غاضبا جدًا بسبب العجز في الموازنة، وأبلغ الوزراء بضرورة ابتكار حلول للمشاكل الاقتصادية بدلًا من الطرق التقليدية التي تزيد الأعباء“.

وأشار إلى أن العجز في الموازنة وصل لقرابة 250 مليار جنيه -كما هو متوقع-  وكان السبب الرئيسي وراء حالة الغضب.

وأضاف المصدر، أن الرئيس عنّف وزراء المجموعة الاقتصادية، رغم أن وزيري المالية والاستثمار تم تعيينهما في التعديل الوزاري الأخير، الذي جرى منذ أيام، حيث أكد الرئيس لهما بأن الأوضاع لا تتحمل ضياع الوقت، وعليهما البحث عن موارد جديدة.

وذكر المصدر، أن الرئيس على يقين  بأن الموازنة العامة ستزيد من أعباء محدودي الدخل والبسطاء، وارتفاع أسعار الخدمات الجماهيرية، مثل الكهرباء والمياه ورسوم النقل على الطرق.

وأخبر الرئيس الوزراء الحاضرين في الاجتماع، بأن أداء الوزراء الجدد حتى الآن لا يرضيه، ولا يختلف كثيرًا عن أداء أسلافهم، محذرًا من تدهور أوضاع البسطاء خلال الشهور المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com