مصر.. حفر 3 أنفاق أسفل قناة السويس لحل المشكلات المرورية (صور)
مصر.. حفر 3 أنفاق أسفل قناة السويس لحل المشكلات المرورية (صور)مصر.. حفر 3 أنفاق أسفل قناة السويس لحل المشكلات المرورية (صور)

مصر.. حفر 3 أنفاق أسفل قناة السويس لحل المشكلات المرورية (صور)

أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، الثلاثاء، عن بدئها العمل على حفر ثلاثة أنفاق أسفل قناة السويس، في إطار المساعي الرامية لحل المشكلات المرورية في البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، خلال زيارة لمشروعات تنمية محور قناة السويس، إن "مشروع الأنفاق الثلاثة سيقضي على المشاكل المرورية وتكدس طوابير حركة السيارات".

وأضاف أنه "كما سيتم   إنشاء ميناء بحري عالمي ومناطق صناعية ولوجستية، وأرصفة على طول عشرة كيلومترات بمشاركة عشر شركات مصرية، إضافة إلى استزراع سمكي في مشروع شرق بور سعيد".

وتابع أن "مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس، يمثل جزءاً رئيساً من مكونات مشروع تنمية محور قناة السويس"، موضحاً أن "الهدف من المشروع ليس قاصراً على تطوير القناة كمجرى ملاحي فقط، بل يستهدف أيضاً تنمية المناطق المحيطة للمجرى".

وأكد أن "عملية التطوير بدأت بالفعل على أرض الواقع، والعمل يجري بالتعاون مع رجال وضباط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ مشروع تنمية قناة السويس، بدءاً من مناطق بور سعيد والقنطرة والإسماعلية ثم منطقة السويس وخليج السويس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com