إيطاليا تتراجع عن 90% من أفواجها السياحية إلى مصر
إيطاليا تتراجع عن 90% من أفواجها السياحية إلى مصرإيطاليا تتراجع عن 90% من أفواجها السياحية إلى مصر

إيطاليا تتراجع عن 90% من أفواجها السياحية إلى مصر

يبدو أن العلاقات بين القاهرة و روما، ستدخل نفقا مظلما في الفترة المقبلة، طالما لم تقدم القاهرة التفاصيل الخاصة بمقتل الشاب الإيطالي "جوليو ريجيني"، وذلك بحسب رئيس قطاع السياحة الدولية بوزارة السياحة المصرية، محمد عبد الجبار.

وقال عبد الجبار في تصريحات تليفزيونية، إن هناك غضبا من الشعب الإيطالي ضد ما حدث بحق الشاب الإيطالي، وأن الصحف الإيطالية نشرت خلال زيارته لميلانو لمتابعة الحركة السياحية الإيطالية الموجهة إلى مصر، أن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، طالب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما خلال وجوده في واشنطن بالتدخل للضغط على القاهرة، لكشف ملابسات مقتل الشاب الإيطالي.

 وتوقع رئيس قطاع السياحة الدولية، أن الحادث الأخير وما دار من لغط حوله، بأن يتسبب في انخفاض 90 % من الأفواج الإيطالية المتوجهة إلى مصر خلال الأشهر المقبلة، والتراجع عن برامج سياحية لعشرات الشركات، وأن هناك محاولات مع الشركات الإيطالية حول هذا الأمر، وفصل مجيء تلك الأفواج عن هذا الحادث.

 وأوضح "عبد الجبار"، أن المسؤولين  في قطاع السياحة، طالبوه بتوصيل رسالة إلى القيادة المصرية حول الغضب تجاه هذا الحادث، وقال إن المسؤولين الإيطاليين يتساءلون عما يحدث في مصر من أمور غير واضحة، لاسيما أنهم على يقين أن الوفاة يشوبها جناية سياسية، وأن هناك تورطا من الأجهزة الأمنية.

 ولفت عبد الجبار إلى أن الرئيس الإيطالي غير موقفه تجاه مصر، بعد أن وصلت معلومات إليه حول مقتل الشاب في ظروف غير طبيعة، لاسيما مع قيام نشطاء مصريين عملوا من الداخل على تأليب الشعب الإيطالي وحكومته بالحديث عن أن الأمن المصري هو من قام بقتل الشاب الإيطالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com