«التنمية الإفريقي» يُقدِّم تمويلات لمصر بقيمة 3 مليارات دولار – إرم نيوز‬‎

«التنمية الإفريقي» يُقدِّم تمويلات لمصر بقيمة 3 مليارات دولار

«التنمية الإفريقي» يُقدِّم تمويلات لمصر بقيمة 3 مليارات دولار

المصدر: إرم نيوز– محمود غريب

أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر، أن بنك التنمية الإفريقي وافق على تقديم تمويلات بإجمالي مبلغ حوالي 3 مليارات دولار، للحكومة المصريّة.

وقالت الوزيرة، عقب لقائها بعثة المديرين التنفيذيين لبنك التنمية الإفريقي، التى تزور مصر حاليًا، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، والمهندسة مها مصطفى وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ومنى زوبع نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي.

وخلال يناير الماضى، بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بأكينومي أديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي، سبل تقديم جملة من التمويلات للحكومة المصرية، في إطار مساعيها لعبور مرحلة الركود الاقتصادي، الذي يضرب البلاد منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التعاون الدولي المصرية خلال الاجتماع، على ضرورة العمل بشكل سريع لتنفيذ ما تم مناقشته خلال اجتماع الرئيس ورئيس بنك التنمية الإفريقي، في توسيع مجالات التعاون مع البنك ودعمه لمجالات مثل قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والزراعة والبنية التحتية، بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأعلنت الوزيرة، خلال الاجتماع، عن آليات توطيد العلاقات مع بنك التنمية الإفريقي، وموافقة مجلس إدارة البنك على استراتيجية التعاون بين مصر والبنك (2015 – 2019)، مشيرة إلى ضرورة العمل على تحقيق مزيد من التعاون في عدة مجالات وقطاعات، خاصة المجالات ذات الأولوية للحكومة المصرية في المرحلة الراهنة.

واستعرض الاجتماع حزمة التمويلات الجديدة التي يقدمها البنك لدعم التنمية المستدامة في عدد من القطاعات، خاصة أن تلك المشروعات من شأنها دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة المواطن.

من جانبهم، أوضح مسؤولو بعثة البنك، أنهم سيقومون خلال زيارتهم لمصر، بتقييم الأثر التنموي للمشروعات الممولة من بنك التنمية الإفريقي، إضافة إلى القيام بعدد من الزيارات الميدانية لمشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي تم تمويلها من خلال البنك في محافظات الصعيد، وزيارة محطة كهرباء العين السخنة والتي ساهم البنك في تمويلها

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com