المجلس المصري السعودي يوقع على 3 اتفاقيات في الرياض الأربعاء – إرم نيوز‬‎

المجلس المصري السعودي يوقع على 3 اتفاقيات في الرياض الأربعاء

المجلس المصري السعودي يوقع على 3 اتفاقيات في الرياض الأربعاء

الرياض – يعقد مجلس التنسيق المصري-السعودي جلسته الخامسة في العاشر من فبراير الجاري بالرياض للتوقيع على 3 اتفاقات بين وزارات المالية والتربية والتعليم والثقافة والإعلام في كلا البلدين، وذلك لمنع الازدواج والتهرب الضريبي، وتنفيذ البرنامج التربوي التعليمي، والتعاون في المجالات الإعلامية والثقافية.

وذكرت صحيفة ”عكاظ“  الاثنين أن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، سيرأس الجانب المصري ويرافقه 10 وزراء، على أن يلي تلك الجلسة، الاجتماع السادس والأخير بالقاهرة بحضور القيادة السياسية في المملكة ومصر لتوقيع مذكرات التفاهم بين البلدين.

وقالت مصادر في وزارة التعاون الدولي المصرية لعكاظ ”في حال تعذر سفر رئيس الوزراء المصري لقيادة الوفد المصري؛ بسبب استعدادات رئيس الوزراء لإلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب ستنوب عنه الدكتورة سحر نصر بصفتها منسق أعمال الجانب المصري بالمجلس التنسيقي المصري-السعودي“.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع الرابع الذي عقد في القاهرة الشهر الماضي، بحضور وزير مالية المملكة إبراهيم العساف نيابة عن ولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان توصل إلى الصيغة النهائية بشأن معظم مذكرات التفاهم والاتفاقات.

ولفتت المصادر إلى أن اجتماعات المجلس الأربعة السابقة أنهت الخطوط العريضة لمذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الإسكان، خصوصا تطوير جزء من العاصمة الإدارية، ومشروعات في مجال السياحة في شرم الشيخ، وأيضا في مجال البتروكيماويات، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء السعودية ونظيرتها المصرية للتعاون في المجالات السلمية لاستخدام الطاقة الذرية، واتفاقية بين وزارتي الزراعة في البلدين للتعاون في مجالات الزراعة، واتفاقيتين بين وزارتي العمل، ووزارتي النقل للتعاون في مجالات النقل البري والبحري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com