ترجيح فوز شركات فرنسية بعقود لتطوير مطارات في إيران
ترجيح فوز شركات فرنسية بعقود لتطوير مطارات في إيرانترجيح فوز شركات فرنسية بعقود لتطوير مطارات في إيران

ترجيح فوز شركات فرنسية بعقود لتطوير مطارات في إيران

باريس- قال مصدر مطلع، الثلاثاء، إنه من المرجح فوز شركات فرنسية بعقود لتطوير مطارات إيرانية.

وقال المصدر، في تصريح صحفي، إنه "من المنتظر الإعلان عن اتفاقات مع شركات فرنسية للمساعدة في تطوير مطارات إيرانية أثناء زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى باريس هذا الأسبوع".

وكان وزير النقل الإيراني عباس أخوندي، كشف الأحد الماضي، عن خطط لشراء 160 طائرة أوروبية، وقال إن إيران تخطط لمنح عقد قريباً لتوسيع مطار طهران الدولي.

ويزور روحاني فرنسا هذا الأسبوع، يرافقه وفد من الوزراء ورجال الأعمال في أول زيارة رسمية إلى أوروبا منذ رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران.

ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع صفقات واتفاقات في قطاعات شتى تصل قيمتها إلى عدة مليارات من الدولارات، مع سعي إيران إلى تحديث اقتصادها بعد العقوبات.

وسيصل روحاني إلى باريس غداً الأربعاء في زيارة تستمر يومين.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مجموعة "بويج" وشركة "إيربور دي باري" قد يقع عليهما الاختيار لتصميم وبناء صالة جديدة للركاب في مطار طهران الدولي، بينما قد يعهد إلى شركة "فينسي" بتطوير وتشغيل مطارات في مشهد أباد ومدينة إيرانية أخرى. ولم يصدر تعقيب من الشركات الثلاث.

وزار اوجوستين دي رومانيه الرئيس التنفيذي لـ"ايربور دي باري" إيران، الصيف الماضي، لمناقشة توسيع مطار طهران، وهو مشروع تتطلع إليه الشركة منذ بضع أعوام.

وقالت متحدثة باسم "ايربور دي باري" أخيراً: "في هذه المرحلة المحادثات مستمرة، لكن من المبكر جداً بالنسبة لنا أن نعلن عن أي شي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com