الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 62 مليون يورو – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 62 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 62 مليون يورو

المصدر: القاهرة- محمود غريب

وقعت الحكومة المصرية، اليوم الخميس، عدداً من الاتفاقات مع الاتحاد الأوروبي، يقدم الأخير بموجبها مساعدات تقدر بحوالي 62 مليون يورو لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية.

وقالت وزارة التعاون الدولي المصرية، في بيان، إن ”المساعدات تشمل تمويل مشروع تحسين خدمات الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ بمبلغ 32 مليون يورو، والذي يهدف إلى الارتقاء بمنظومة الصرف الصحي في المحافظة من خلال دعم إنشاء البنية التحتية وضمان فاعلية عملها، الأمر الذي سيوفر خدمات الصرف الصحي لما يقرب من نصف مليون مواطن“.

وأضاف البيان أن ”المساعدات تشمل أيضاً تمويل برنامج إتاحة الفرص التعليمية وحماية الأطفال المعرضين للخطر، بمبلغ 30 مليون يورو، إضافة إلى مبلغ 6.150 مليون يورو ستقدمها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والتي ستنفذ البرنامج  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للأمومة والطفولة“.

وأشارت إلى أن ”هذا المشروع يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية الرامية إلى القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم، خاصة في محافظات الصعيد“.

وكانت مصادر في وزارة التعاون الدولي، قالت في وقت سابق لشبكة إرم الإخبارية إن الاتحاد الأوروبي ”عرض خططًا استثمارية وتنموية لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، وذلك في أعقاب مباحثات بين الطرفين بدأتها وزير التعاون الدولي سحر نصر، ومسؤولون أوروبيون الأسبوع الماضي في إطار الخطة المصرية لانتشال القطاع الاقتصادي من كبوته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com