الجيش المصري ينشئ جهازاً وطنياً لمواجهة ارتفاع الأسعار

الجيش المصري ينشئ جهازاً وطنياً لمواجهة ارتفاع الأسعار

المصدر: القاهرة- محمد السيد

أنشأ الجيش المصري “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية”، لمواجهة غلاء الأسعار في البلاد، وتخفيف عبء القوات المسلحة عن كاهل الدولة، بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن “هذا الجهاز يقول بدور مهم في محاربة الغلاء، من خلال عدد كبير من المنافذ المتحركة والثابتة، لبيع منتجات القوات المسلحة بأسعار مخفضة، وطرح جميع السلع لتكون في متناول الجميع، لمحاربة ظاهرة الاحتكار”.

وأضافت أن هذا الجهاز يهدف أيضاً إلى “تحقيق الاكتفاء الذاتي النسبي من الاحتياجات الرئيسية للقوات المسلحة، لتخفيف أعباء تدبيرها عن كاهل الدولة، مع طرح فائض الطاقات الإنتاجية بالسوق المحلي، والمعاونة في مشروعات التنمية الاقتصادية، من خلال قاعدة صناعية إنتاجية متطورة”.

كما يهدف أيضاً –حسب المصادر ذاتها- إلى التعاون مع أجهزة الدولة والقطاع المدني في إقامة المشروعات الاقتصادية المختلفة، والتركيز على مشروعات البنية الأساسية، وإعطاء عناية خاصة لإقامة مشروعات تنموية في محافظات شمال وجنوب سيناء وجنوب الوادي والمحافظات الحدودية، والإسهام في خلق فرص عمل لخريجي الجامعات، إضافة إلى التدريب والتأهيل لخلق كوادر متخصصة من العمالة في كافة مجالات العمل”.

ويضم هذا الجهاز عدداً من الشركات، منها: شركة النصر للكيماويات الوسيطة، وشركة العريش للأسمنت، والشركة الوطنية للبترول، والشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه (صافي)، وشركة “معكرونة كوين”، والشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية في شرق العوينات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع