الكويت تستعين بشركات عالمية لحل أزمة تكدس البواخر في موانئها
الكويت تستعين بشركات عالمية لحل أزمة تكدس البواخر في موانئهاالكويت تستعين بشركات عالمية لحل أزمة تكدس البواخر في موانئها

الكويت تستعين بشركات عالمية لحل أزمة تكدس البواخر في موانئها

كشف وزير المواصلات الكويتي عيسى الكندري، الثلاثاء،عن موافقة مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكويتية المبدئية في آخر اجتماع لها على مقترح بالاستعانة بشركات عالمية لإدارة الموانئ وأنها بصدد العمل على هذا المشروع.

وجاء كلام الوزير بالتزامن مع تفاقم أزمة تكدس السفن في ميناء الشعيبة بسبب عدم وجود أرصفة كافية وتعطل بعضها وإلغاء عقود شركات مناولة.

وقال الوزير الكندري إن هناك تنسيقاً بين وزارتي الداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل والإدارة العامة للجمارك بشأن تكدس عدد من البواخر في الموانئ لدراسة هذا الأمر ووضع الحلول له.

وذكرت تقارير محلية، الثلاثاء، أن عدد البواخر التي تنتظر التفريغ في ميناء الشعيبة ارتفع إلى أكثر من 54 سفينة، وسط تحذيرات من خسائر مالية كبيرة للمؤسسة والتجار، وتعطل مشاريع في ظل عدم وجود أفق لحل المشكلة.

وأضافت أنه ولأول مرة في تاريخ الموانئ الكويتية تنتظر سفن أكثر من 45 يوماً للوصول إلى الأرصفة لتفريغ حمولتها، والأوضاع في ميناء الشعيبة تزداد سوءاً.

وأوضحت أن بعض الشركات بدأت تفكر في تفريغ حمولتها في موانئ دول مجاورة غير الموانئ الكويتية الثلاث الشويخ والشعيبة والدوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com