رؤساء أفارقة يستعرضون فرصا للاستثمار في دبي

رؤساء أفارقة يستعرضون فرصا للاستثمار في دبي

دبي – استهل المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال جلسات بعد الظهر (الثلاثاء) بجلسة بعنوان “الخطوات التالية – تعزيز المكاسب وتمكين المستقبل”، تحدث فيها كل من  بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا و حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال و محمد الشيباني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

وتمحورت الجلسة حول ما يمكن للقادة الحكوميين في أفريقيا فعله لتسهيل النمو على المدى الطويل وسبل تمويل استراتيجيات بلدان القارة.

وقال كاجامي إن أساسيات الاستثمار، كالاستقرار السياسي والإصلاحات الهيكلية والاستقرار في الاقتصاد الكلي وزيادة قدرات الأفراد والتوجهات الديموغرافية الموجودة والتحضر المستمر، موجودة في رواندا، مضيفاً أننا لا نتجه نحو تكامل إقليمي، لكنّنا نرى تطوراً في البنية التحتية، مشيراً إلى ضرورة التركيز على الاستثمارات الخاصة مدعومة من القطاع العام، الذي سيُعد البيئة المناسبة لهذه الاستثمارات.

هذا وشهد اليوم الأول توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي جوجوشي ريسورسيز الشرق الأوسط العاملة في الإمارات وأنتيلوب كابيتال في ساحل العاج، وذلك لتوفير الدعم التقني الكامل من شركة كوكو فيدا للمنتجات الطبيعية في الفلبين لإنتاج زيت جوز الهند البكر عالي الجودة والمعالج على البارد من دون تسخين، في إطار المرحلة الأولى من هذا الاستثمار التقني المشترك.

يذكر أنّ المنتدى العالمي للأعمال يقام تحت شعار “تنمية متجددة، شراكات متعددة” ويتزامن هذا العام مع احتفال غرفة دبي بمرور 50 عاماً على إنشائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع