‫الصين تسجل مبيعات قياسية عبر الإنترنت في "يوم العزاب"‬
‫الصين تسجل مبيعات قياسية عبر الإنترنت في "يوم العزاب"‬‫الصين تسجل مبيعات قياسية عبر الإنترنت في "يوم العزاب"‬

‫الصين تسجل مبيعات قياسية عبر الإنترنت في "يوم العزاب"‬

بكين - أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة "علي بابا" تسجيل مبيعات قياسية قيمتها 3ر14 مليار دولار خلال 24 ساعة من مهرجان التسوق المعروف في الصين باسم "عيد العزاب" الذي وافق أمس الأربعاء، وهو ما يبدد المخاوف من تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.

يذكر أن "علي بابا" وهي مجموعة من الشركات التي تركز على التسوق عبر الإنترنت، سجلت زيادة في المبيعات عبر الأجهزة المحمولة بأكثر من 70% مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يشير إلى انتشار واسع لكل من التجارة الإلكترونية واستخدام الهواتف الذكية بين المستهلكين الصينيين.

في المقابل ذكر موقع جيه دي دوت كوم، منافس شركة علي بابا، وأكبر موقع للمبيعات المباشرة على شبكة الإنترنت، على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس، أنه بحلول منتصف اليوم تلقى أكثر من 32 طلب، وتخطى بذلك عدد الطلبات التي سجلها في نفس اليوم من العام الماضي بنسبة 130% .

وبحسب المحللين فإن موقع "جيه.دي دوت كوم" يسيطر على حوالي ربع حجم سوق التجارة الإلكترونية في الصين.

بدأ مهرجان التسوق "عيد العزاب" في تسعينيات القرن الماضي لمنافسة "يوم فالنتاين" (عيد الحب) حيث يمكن للأشخاص غير المرتبطين الاحتفال. ويقام الاحتفال يوم 11 تشرين ثان/نوفمبر من كل عام على أساس أن الرقم (1111) يماثل الأشخاص غير المرتبطين (غير المتزوجين أو المرتبطين بعلاقة عاطفية مع طرف آخر).

وفي عام 2009 بدأت شركة "علي بابا" الترويج لهذا اليوم باعتباره فرصة أمام الأشخاص غير المرتبطين لشراء السلع بأسعار مخفضة عبر الإنترنت. وبعد ذلك انضمت شركات التجارة الإلكترونية الأخرى إلى هذا الاتجاه بتقديم العروض التسويقية المغرية للعملاء في هذا اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com