وزير: مشروعات النقل السعودية تمضي حسب الجدول الزمني – إرم نيوز‬‎

وزير: مشروعات النقل السعودية تمضي حسب الجدول الزمني

وزير: مشروعات النقل السعودية تمضي حسب الجدول الزمني

الرياض– قال وزير النقل السعودي عبدالله المقبل إن المملكة تمضي قدما في تنفيذ مشروعات النقل العام حسب الجدول الزمني المحدد وإن الشركات قد تواجه عقوبات في حال التأخر في تنفيذ تلك المشروعات.

ونشرت صحيفة الجزيرة تصريحات الوزير في عددها الصادر اليوم الأحد. وتأتي هذه التصريحات في أحدث إشارة من الحكومة على أن مشروعات التنمية الأساسية في المملكة لن تتأثر بانخفاض الإيرادات جراء هبوط أسعار النفط.

ومن المتوقع أن تسجل السعودية عجزا قياسيا في موازنة هذا العام جراء هبوط أسعار النفط. وكان وزير المالية إبراهيم العساف قال إن المملكة بدأت في خفض النفقات غير الضرورية مع الاستمرار في التركيز على مشروعات التنمية الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية لما لها من أهمية للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

وانتشرت في الآونة الأخيرة تكهنات بأن تكون مشروعات النقل العام في المملكة أحد ضحايا الخفض المتوقع في الإنفاق.

وفي يوليو/ تموز قالت تالجو الأسبانية إن السعودية ألغت عقدا وقعته معها لتشغيل ستة قطارات سريعة لكنها لم تعلن – وكذلك الحكومة السعودية – عن السبب وراء إلغاء العقد.

وعلى مدى الأسابيع الماضية صدرت تقارير إعلامية بشان تأخر وزارة المالية في سداد مستحقات المقاولين. وأشار عدد من المقاولين تحدثت معهم رويترز إلى أنهم لم يشهدوا أي تأخر في الحصول على مستحقاتهم.

ولم يتضح ما إذا كان التأخر المزعوم يرجع لأسباب تتعلق بالميزانية أو للبيروقراطية التي تعاني منها الكثير من الأجهزة الحكومية في معظم دول المنطقة.

وقال الوزير في تصريحاته لصحيفة الجزيرة اليوم إن مشروعات الوزارة تمضي قدما كما مخطط لها. وتعتبر الحكومة السعودية مشروعات النقل العام ذات أهمية كبرى في خفض استهلاك الطاقة المحلي وخلق الوظائف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com