15 مليار دولار استثمارات مشتركة بين القطاعين العام والخاص في مصر

15 مليار دولار استثمارات مشتركة بين القطاعين العام والخاص في مصر

القاهرة- قال وزير المالية المصري هاني قدري في كلمة بالنيابة عن رئيس الوزراء  المصري المهندس شريف إسماعيل اليوم، إن إجمالي استثمارات مشروعات الشراكة تتراوح بين 12 إلى 15 مليار دولار.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولي الثالث لوحدة المشاركة مع القطاع الخاص أن الاستثمارات تتوزع بين مشروعات مياه وصرف صحي، وتحلية مياه البحر، وطرح مشروع المنطقة التكنولوجية بالمعادي، وإعادة ميكنة السجل التجاري، ومشروع إعادة ميكنة الشهر العقاري، ومشروع تطوير الأتوبيس النهري، ومينا سفاجا الصناعي، مشروع إنشاء 4 استادات رياضية بالغردقة وشرم الشيخ والبحر الأحمر.

وأشار إلى أن الحكومة نفذت إصلاحات مالية في إعادة توجيه الانفاق العام، منها دعم الطاقة، وبدء الدخول في عدد من البرامج الاجتماعية. وقال تم تحقيق نجاحات كبيرة في إصلاح مناخ الأعمال، وقد يكون الطريق لايزال طول وصعب.

وأضاف أن الحكومة مستمرة في الإصلاح، ونتائج العام المالي 2014/2015، ستوضح كيفية تخفيض عجز الموازنة. ولفت إلى أن مصر نجحت في العودة للأسواق العالمية، لافتا الى انه تم طرح سند بقيمة 1.5 مليار دولار، وتم تغطيته بنسب مضاعفة، وتم رفع التصنيف الائتماني، وتأمل الحكومة للصعود بالتصنيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com