المدفوعات الرقمية في الإمارات تتخطى التداولات النقدية بحلول 2020
المدفوعات الرقمية في الإمارات تتخطى التداولات النقدية بحلول 2020المدفوعات الرقمية في الإمارات تتخطى التداولات النقدية بحلول 2020

المدفوعات الرقمية في الإمارات تتخطى التداولات النقدية بحلول 2020

دبي- أشار تقرير صادر اليوم عن شركة "تريبل" ، المتخصصة بتوفير خدمات الدفع الرقمي عبر الهواتف الجوالة، إلى تغير ثقافة التداول بالأموال النقدية نظراً للانتشار الكبير للأجهزة الذكية والخدمات الإلكترونية التي ستحتم على المستهلكين، والشركات، والبنوك، وشركات الصرافة، وحتى الهيئات الحكومية المزودة للخدمات المختلفة، التعامل مع كميات أقل من النقد بحلول العام 2020.

وقال التقرير تبلغ قيمة الدفعات الاستهلاكية السنوية في الإمارات العربية المتحدة أكثر من 230 مليار دولار أمريكي لأكثر من 170 هيئة خدمية حكومية وأكثر من 350  ألف خدمة تجارية.

وأضاف تبلغ حصة التعاملات النقدية أكثر من 75 بالمائة من كافة التعاملات في الدولة. وتوقع انخفاض هذا الرقم نظراً لزيادة الاقبال على خدمات الدفع المتنوعة بداية من المحافظ الجوالة، ونقاط البيع الجوالة، وصولاً إلى الدفع الإلكتروني والتحويلات الإلكترونية العالمية.

وأضاف بحلول العام 2020، ستبلغ الإمارات العربية المتحدة مرحلة تتم فيها عملية الدفع في أي وقت ومن أي مكان لتصيغ بذلك أسلوباً حيوياً جديداً يسمح بمساهمة فئات جديدة في الاقتصاد كالمستخدمين الذين لا يملكون حسابات بنكية أو ممن لا تؤهلهم حساباتهم من التعامل الأمثل مع الدفعات الإلكترونية في الدولة.

وتوقع تقرير المدفوعات العالمية 2014 الذي أعدته مؤسسة كاب جيميني الفرنسية للاستشارات ارتفاع الدفعات الرقمية عبر الهواتف الجوالة بين العامين 2011 – 2015 بأكثر من 60 بالمائة لتبلغ 47 مليار معاملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com