الأردن: عدد السياح العرب يتراجع 7.4% في 9 أشهر
الأردن: عدد السياح العرب يتراجع 7.4% في 9 أشهرالأردن: عدد السياح العرب يتراجع 7.4% في 9 أشهر

الأردن: عدد السياح العرب يتراجع 7.4% في 9 أشهر

عمان- تراجع إجمالي عدد السياح العرب القادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 12.3 %، وفقا لاحصائيات هيئة تنشيط السياحة.

وبينت الاحصائية أن إجمالي أعداد السياح العرب القادمين إلى المملكة بلغوا خلال تلك الفترة حوالي 2.010 مليون سائح، مقارنة بـ 2.292 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت أعداد سياح المبيت من العرب والقادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 7.4 %، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 1.288 مليون سائح، مقارنة بـ 1.391 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهدت اعداد زوار اليوم الواحد من العرب والقادمين الى المملكة خلال التسعة أشهر من العام الحالي تراجعا بنسبة 20 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليبلغوا ما يقارب 721.622 ألف سائح مقارنة بـ 900 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب صحيفة الغد الأردنية الصادرة اليوم، تراجع إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.

وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com