اقتصاد

فلسطين تعتزم التقدم بطلب لعضوية منظمة التجارة العالمية
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2015 15:51 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2015 15:51 GMT

فلسطين تعتزم التقدم بطلب لعضوية منظمة التجارة العالمية

وزيرة الاقتصاد تقول أن فلسطين تعتزم تقديم طلبا للحصول على صفة المراقب في المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية في أقرب فرصة مناسبة

+A -A

الرياض– قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، إن فلسطين تعتزم تقديم طلبا للحصول على صفة المراقب في المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية في أقرب فرصة مناسبة.

وأضافت عودة خلال مشاركتها في الاجتماع العربي التحضيري للمؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في نيروبي خلال شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل، إن الجهود الفلسطينية في هذا الصدد هي جزء من خطة بناء الدولة التي حظيت بدعم واسع وتأييد من جانب المجتمع الدولي، بما في ذلك الأعضاء الرئيسيين في منظمة التجارة العالمية.

وأشارت إلى أن الاجتماع المنعقد في الرياض يهدف إلى مناقشة المواضيع التي ستطرح في المؤتمر الوزاري العاشر للمنظمة، وكذلك تحديد موقف المجموعة العربية لدى المنظمة من بعض الموضوعات التفاوضية بما يحقق مصالح الدول العربية.

وأوضحت أن من أهم توصيات اجتماع وزراء التجارة العرب هو دعم مساعي دولة فلسطين للحصول على صفة مراقب في مجالس وهيئات ولجان منظمة التجارة العالمية، وتأييد طلبها لحضور المؤتمر الوزاري العاشر في نيروبي كمراقب، ما يؤكد حرصها وتمسكها بقواعد الجارة العالمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك