الذهب يرتفع وسط توقعات بتأجيل رفع الفائدة الأمريكية‎
الذهب يرتفع وسط توقعات بتأجيل رفع الفائدة الأمريكية‎الذهب يرتفع وسط توقعات بتأجيل رفع الفائدة الأمريكية‎

الذهب يرتفع وسط توقعات بتأجيل رفع الفائدة الأمريكية‎

سنغافورة - ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين تقريبا اليوم الاربعاء إذ عزز المزيد من البيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وجهات النظر بان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرجيء رفع أسعار الفائدة للعام المقبل.

وارتفع سعر الذهب في العقود الفورية 0.4 بالمئة إلى 1151.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش وكان ارتفع في وقت سابق إلى 1152.90 دولار في أعلى مستوى منذ 24 سبتمبر/ أيلول. وكانت التعاملات هزيلة في آسيا إذ أن السوق الصينية أكبر مستهلك للذهب في العالم في عطلة.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن الصادرات الأمريكية تلقت ضربة من تباطؤ الاقتصاد العالمي في أغسطس/ آب وارتفاع الواردات من الصين مما تسبب في أكبر زيادة في العجز التجاري الأمريكي في خمسة أشهر.

واستفاد الذهب في السنوات الأخيرة من الانخفاض الكبير في أسعار الفائدة الذي يقلص تكلفة حيازة المعدن النفيس.

وكانت جانيت يلين رئيس مجلس الاحتياطي قالت الشهر الماضي إنها تتوقع البدء في رفع أسعار الفائدة هذا العام لكن ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية منذ ذلك الحين والحذر حيال الاقتصاد العالمي دفع كثيرين إلى استبعاد ذلك.

وبين المعادن النفيسة الأخرى واصلت الفضة ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي لتصعد 0.5 بالمئة إلى 15.95 دولار للأوقية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عند 16.08 دولار الذي بلغته في الجلسة السابقة.

وارتفع البلاتين واحدا بالمئة إلى 943.5 دولار للأوقية بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في نحو سبع سنوات الأسبوع الماضي. كما ارتفع البلاديوم نحو واحد بالمئة إلى 709.45 دولار للأوقية قرب أعلى مستوى له منذ يونيو/ حزيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com