الصين تسعى لصناعة 5 ملايين سيارة صديقة للبيئة بحلول 2020

الصين تسعى لصناعة 5 ملايين سيارة صديقة للبيئة بحلول 2020

بكين– قال نائب رئيس إدارة الطاقة الوطنية تشنغ تشاجي إن الصين تريد الإسراع ببناء شبكة وطنية لشحن السيارات الكهربائية للمساعدة في تحقيق هدف طموح بأن يبلغ عدد السيارات الصديقة للبيئة خمسة ملايين سيارة بحلول 2020.

ويمثل نقص محطات الشحن عقبة أمام قيام شركات صناعات السيارات الكهربائية ابتداء من شركة بي واي دي المحلية حتى شركة تيسلا موتورز الأمريكية المنافسة ببيع هذه السيارات بالإضافة إلى أنه عقبة أيضا أمام خطط الحكومة لكبح المستويات العالية من التلوث.

وبين تشاجي في تصريح لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الصين حققت بعض التقدم بشأن البنية الأساسية لشحن السيارات ولكن أسلوبها يفتقر إلى التنسيق.

واشار ”الجميع لديه عدد كبير من الشواحن المختلفة وعدد كبير من البطاريات. الآن نحاول تحسين الأمور والتحرك نحو التوحيد والقياس الموحد.“

وقال إن الصين تهدف إلى تزويد مرأب واحد على الأقل من بين كل عشرة مرآب للسيارات بوحدة شحن للعربات الكهربائية مضيفا بأن مجلس الوزراء الصيني سيصدر قريبا الإرشادات المتعلقة ببدء بناء البنية الأساسية.

وخفضت الصين الضرائب على السيارات ذات المحركات الصغيرة الأسبوع الماضي في محاولة لإنعاش سوق السيارات الأوسع في الصين وهي أكبر سوق في العالم منذ عام 2009 على الرغم من تأثير انكماش اقتصادي حدث في الآونة الأخيرة على المبيعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة