53.1 مليون اشتراك في الاتصالات المتنقلة بالسعودية

53.1 مليون اشتراك في الاتصالات المتنقلة بالسعودية

الرياض– بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية نحو 53.1 مليون اشتراك وذلك بنهاية النصف الأول للعام الجاري، فيما بلغت نسبة عدد الاشتراكات مسبقة الدفع ما يعادل 86.2 % بعدد اشتراكات بلغ 45.7 مليون اشتراك.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال نشرتها الإلكترونية أن نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان يبلغ حوالي 170.5%،  مشيرة إلى أن الهيئة قامت في أواخر عام 2014 بمنح تراخيص المشغل الافتراضي لشبكة الهاتف المتنقل, مما سوف يسهم في تحسين مستوى الخدمات والعناية بالمشتركين وزيادة التنوع في الخدمات المقدمة لهم، وتوسيع سوق الاتصالات، وإتاحة مزيد من الخيارات للمشتركين.

وعلى صعيد الخطوط العاملة للهاتف كشفت الهيئة وفقاً لتقرير نقلته وكالة الأنباء السعودية اليوم أن عدد الاشتراكات بنهاية النصف الأول 2015 بلغ حوالي 3.74 مليون خط، منها 2.62 مليون خط للمساكن ما يعادل 70% من إجمالي الخطوط العاملة إضافة إلى 1.12 مليون خط تجاري، وبذلك بلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للمساكن حوالي 45.9% .

مما يذكر أن نسبة قياس الانتشار للسكان تتم بقسمة إجمالي خطوط الهاتف الثابت العاملة على عدد السكان، أما نسبة الانتشار للمساكن فيتم حسابها بقسمة عدد الخطوط السكنية على عدد المساكن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com