السودان ..إنتعاش حركة الأسواق مع اقتراب عيد الأضحى
السودان ..إنتعاش حركة الأسواق مع اقتراب عيد الأضحىالسودان ..إنتعاش حركة الأسواق مع اقتراب عيد الأضحى

السودان ..إنتعاش حركة الأسواق مع اقتراب عيد الأضحى

تشهد الأسواق السودانية خلال هذه الأيام حركة كثيفة وقوة  شرائيه جيده خاصة  فى أسواق الملبوسات بصوره ملحوظه على الرغم من أن هذا العيد يعول السودانيين فيه على شراء "خراف الأضحيه" اكثر من تعويلهم على الملابس.

وأكد مواطنون في حديثهم لشبكة "إرم" الاخبارية أن الأسعار في الأسواق هذه الأيام هادئة نوعاً ما، بسبب كميات الوارد التي دخلت إلى الأسواق السودانية خاصة فيما يتعلق بالملابس، بالإضافه إلى أنها ليست من اهتمامات الكثير من الزبائن في عيد الاضحية، مشيرين إلى أن إحتياجات العيد من الملبوسات قد تكون قليلة ، وتقتصر فقط على شراء ملابس للأطفال فى الغالب.

وتقول خالده محمد وهي صاحبة احدى المحلات التجارية إن  أسعار الملبوسات  تتراوح مابين (100-150) للكامله (قميص أو فانيله وبنطلون) بالإضافه الى (60-80) جنيه لفساتين الفتيات، اللواتي لم يتجاوزن الـ (13) عاما، مشيرة إلى وجود نوع من الملابس تتراوح أسعارها ما بين (35-40) جنيه، أما البلاوز للكبار فتتراوح مابين (70-130) جنيه وكذلك الإسكيرتيات والتى تصل الى (200) جنيه بحسب الخامات.

بينما يرى الأمين عثمان أشهر"بائع ملبوسات" أن الفتيات هن الأكثر إستهلاكاً للملبوسات في العيدين "الأضحى والفطر"، مشيراً الى أن القوه الشرائيه لإحتياجاتهن طوال العام لكن الموسم الحقيقى فى الأعياد لأنه تزيد فيه المناسبات الإجتماعيه كما هو معتاد.

ويؤكد عثمان أن فترة مابين العيدين هى الأكثر رواج للبيع ، لافتاً  الى أن تدنى الأسعار جاء نسبة لدخول كميات كبيرة من الوارد للبلاد قبل كبار التجار  مما أغرق السوق بصوره كبيره، مشيراً الى أن معظم الملبوسات الجديده كانت بمخازن كبار التجار ، معتبراً أن الملبوسات ليست أولوليه كبيره لكل الزبائن فلذلك يكون هامش الربح أقل من البيع فى موسم عيد الفطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com