أسعار الأضاحي في الكويت تكسر حاجز الـ 500 دولار‎
أسعار الأضاحي في الكويت تكسر حاجز الـ 500 دولار‎أسعار الأضاحي في الكويت تكسر حاجز الـ 500 دولار‎

أسعار الأضاحي في الكويت تكسر حاجز الـ 500 دولار‎

ارتفعت أسعار الأضاحي في أسواق الكويت بشكل كبير مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم الخميس المقبل، لتكسر حاجز الـ 150 ديناراً (نحو 500 دولار) الذي سجلته العام الماضي.

ويتراوح سعر الخروف العربي حالياً في عدد من أسواق الغنم بالكويت، ما بين 120 إلى 180 ديناراً ( 400 – 600 دولار)، بينما تجاوز المهجن 100 دينار (335 دولار)، فيما وصل الأسترالي إلى 60 ديناراً (200 دولار).

وقالت تقارير محلية، إن ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام غير مسبوق، وسط توقعات باستمرار ارتفاعها خلال اليومين القادمين الذين يسبقان العيد.

ويقول تجار الأغنام أن أسباب المشكلة ترجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف من ناحية، وغلاء أسعار الأغنام من البلدان المصدرة من ناحية أخرى، فضلاً عن عدم كفاية الكميات المستوردة من الأغنام لاحتياجات السوق المحلي.

ويعيش في البلد الخليجي النفطي نحو أربعة مليون نسمة، بينهم 1.2 مليون كويتي والباقي من الوافدين ذوي الأجور المنخفضة التي لا تسمح لهم بشراء الأضاحي بأسعارها الحالية.

لكن عدم الرضى من ارتفاع أسعار الأضاحي لا يقتصر على الوفدين فقط، إذ يقول كثير من الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الأسعار الحالية تفوق قدرة كثير من الكويتيين ذوي الدخل المحدود.

ويصادف حلول عيد الأضحى هذا العام مع انطلاق العام الدراسي، ما يشكل ضغطاً مادياً على الأسر التي أنفقت مبالغ كبيرة في إجازة الصيف، سواء من الكويتيين الذي سافروا خارج الكويت، أو الوافدين الذي عادوا لأوطانهم الأصلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com