البنك الدولي يحذر من تراجع التدفقات المالية للاقتصادات الناشئة
البنك الدولي يحذر من تراجع التدفقات المالية للاقتصادات الناشئةالبنك الدولي يحذر من تراجع التدفقات المالية للاقتصادات الناشئة

البنك الدولي يحذر من تراجع التدفقات المالية للاقتصادات الناشئة

واشنطن- حذر البنك الدولي من خطر حدوث انخفاض كبير في تدفق رؤوس الأموال إلى الاقتصادات الناشئة في ظل الدائرة المرتقبة من تشديد السياسات النقدية الأمريكية.

وقال تقرير صادر عن البنك أنه إذا ما صاحب دائرة التشديد ارتفاع في العوائد طويلة المدى بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حدث في عام 2013، فإن انخفاض تدفق رؤوس الأموال إلى الاقتصادات الصاعدة سيكون كبيرا.

وأضاف أن ارتفاعا بواقع 100 نقطة أساس في العوائد الأمريكية طويلة المدى يمكن أن يخفض بصورة مؤقتة من تدفق رؤوس الأموال الكلية إلى الأسواق الناشئة بواقع 2.2 نقطة مئوية من إجمالي ناتجها المحلي المجمع.

وقال رغم أن الورقة أن دائرة التشديد قد تكون سلسلة، إلا أنها مازالت محفوفة بخطر أن تكون مصاحبة بتقلب في السوق،وإن "ما يضاعف من الخطر هو ما حدث مؤخرا من تزايد في حالة التقلب في السوق المالية العالمية وتدهور آفاق النمو في الاقتصادات النامية".

وقال إن "تغيرا مفاجئا في الرغبة في المخاطرة بالنسبة لأصول الأسواق الناشئة قد يصبح أمرا معديا ويؤثر على تدفق رؤوس الأموال إلى العديد من البلدان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com