وزارة البترول المصرية تدرس استثمار 6 مليارات دولار في قناة السويس

وزارة البترول المصرية تدرس استثمار 6 مليارات دولار في قناة السويس

القاهرة- قال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، التابعة لوزارة البترول، محمد سعفان، إن الشركة تدرس ضخ استثمارات بقيمة 6 مليارات دولار، في مشروع تنمية إقليم قناة السويس، لإقامة مجمع للبتروكيماويات.

وأضاف سعفان، في بيان، الإثنين، أن استراتيجية الشركة، هو العمل على عدة مسارات، تتمثل في استكمال مشروعات البتروكيماويات الجاري تنفيذها حالياً لتعظيم القيمة المضافة، والاستفادة من عائداتها لخدمة الاقتصاد المصري.

ومشروع تنمية إقليم قناة السويس، عبارة عن تطوير للأراضي المتاخمة لمجرى القناة، واستثمارها في إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات، ويتوزع المشروع بين مدن القناة الثلاث ”الإسماعيلية“ و“السويس“ و“ بورسعيد“، فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء (شرق مصر).

وكشف سعفان أن الشركة نجحت في إنتاج حوالي 1.6 مليون طن بتروكيماويات خلال العام المالي 2014/2015، مشيراً إلى أنه تم بدء الإنتاج من الخط الثانى لمصنع موبكو بدمياط ( شمال) بطاقة إنتاجية 650 ألف طن سنوياً، وأنه من المخطط تشغيل الخط الثالث فى أكتوبر/تشرين الأول القادم بطاقة إنتاجية 650 ألف طن سنوياً، كما أنه من المخطط تشغيل مشروع الشركة المصرية لإنتاج ”الإيثيلين“ ومشتقاته (إيثيدكو)“ في ديسمبر/ كانون الأول القادم بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنوياً باستثمارات حوالى 1.9 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com