46% من سكان دبي يتسوقون عبر الإنترنت
46% من سكان دبي يتسوقون عبر الإنترنت46% من سكان دبي يتسوقون عبر الإنترنت

46% من سكان دبي يتسوقون عبر الإنترنت

دبي- أجرت AWOK.com، منصة التسوّق الإلكتروني، دراسة لقياس توجهات التجزئة عبر الإنترنت في مختلف أنحاء الدولة، خلصت فيها إلى أن دبي تعتبر موطناً لأكبر عدد من المتسوقين عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على الرغم من امتلاكها أكبر عدد من مراكز التسوق في العالم.

وأشارت الدراسة إلى توجُّه نحو 46% من سكان دبي لشراء المنتجات عبر الإنترنت، بالمقارنة مع 27% في أبوظبي، و10% في الشارقة. ويميل 4% من المتسوقين في العين إلى إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت، فيما تبلغ هذه النسبة 3% في رأس الخيمة وعجمان، و2% في أم القيوين، و1% في الفجيرة.

و قال المدير الإداري لـ AWOK.com، أولوغبيك يولداشيف، "تحتوي دبي على مراكز التسوق الأكبر في العالم، وتتضمن أكبر عدد من مراكز للتسوق عالميا؛ وبالتالي فإنه من المثير للاهتمام أن تعتبر المدينة موطناً لأكبر عدد من المتسوقين عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة.وقد تتجه التوقعات نحو ميل السكان إلى إجراء عمليات التسوق شخصياً، ولكنهم يفضلون شراء المنتجات عبر الإنترنت لما تنطوي عليه هذه التجربة من سهولة وراحة عبر مواقع آمنة وموثوقة بالمقارنة مع أعباء التسوق الفعلي".

وأضاف يولداشيف: "تتجاوز أعمار 26% فقط من المتسوقين عبر الإنترنت في الدولة سن 34 عاماً، مما يشير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضم شريحة هي من بين الأصغر سناً في العالم.
وتشير AWOK.com أيضاً إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع المتسوقين عبر الإنترنت في الدولة هم من الذكور وأن 65% من جميع المتسوقين تتراوح أعمارهم بين 25-34 عاماً، مما يجعل شريحة المتسوقين عبر الإنترنت في الدولة من بين الأصغر سناً في العالم.بالنسبة للمتسوقين عبر الإنترنت. كما تظهر براعة سكان الدولة في استخدام التكنولوجيا، وسعيهم المتزايد للحصول على منتجات عالية النوعية بأسعار تنافسية وهو أمر يوفره التسوق عبر الإنترنت من خلال عروض مستمرة".

وأظهرت النتائج أيضاً أن أكثر من نصف التعاملات الإلكترونية تتم عبر أجهزة هاتف محمولة، و4% فقط باستخدم الكمبيوترات اللوحية؛ فيما تستخدم الكمبيوترات المكتبية في إجراء أكثر من 42% من التعاملات الإلكترونية.

ويستخدم نحو 60% من المتسوقين عبر الإنترنت المتصفح "كروم"، فيما يعتمد 15% منهم على المتصفح "سفاري"، ويعتبر "أندرويد" المنصة الإلكترونية المفضلة لـ 12% منهم في حين أشار 5% فقط إلى أنهم يفضلون استخدام المتصفح "إنترنت إكسبلورر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com