23 تريليون دولار مبيعات التجزئة العالمية في 2025 منها 20% عبر الإنترنت – إرم نيوز‬‎

23 تريليون دولار مبيعات التجزئة العالمية في 2025 منها 20% عبر الإنترنت

23 تريليون دولار مبيعات التجزئة العالمية في 2025 منها 20% عبر الإنترنت

دبي– توقّع تقرير صادر عن شركة ”فروست أند سوليفان“ للأبحاث أن تبلغ مبيعات التجزئة العالمية 23 تريليون دولار بحلول العام 2025. إن مبيعات التجزئة الإلكترونية عبر الانترنت قد تصل إلى نحو 4.3 تريليون دولار، أي ما يقرب من 20 بالمئة من المجموع العالمي.

ومن المنتظر أن يشكل العام 2016 في الشرق الأوسط إنطلاقة عمليات واسعة النطاق بهدف تبني تقنيات التجزئة من الجيل التالي ذات الصلة بحقبة إنترنت الأشياء.

وقال التقرير أن أربعة مبادرات تقنية بارزة من المقرر أن تُحدث تغييراً ملموساً في مشهد تجارة التجزئة بمنطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس المقبلة. أولى هذه المبادرات، التي وردت في تقرير ”فروست أند سوليفان“، هي متاجر افتراضية تتيح للعملاء التسوق من منازلهم، وثانيها تسوق بتقنية الواقع المعزز والتي تتيح للعملاء تجربة الملابس تجربة افتراضية وتبادل تجاربهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة المشتريات الإضافية. أما ثالثها فهي رفوف ذكية يمكنها تحديد أماكن المنتجات والعروض الترويجية أو التخفيضات الجارية عليها، فيما تتمثل المبادرة الرابعة بـ“مساعدين آليين“.

ويُعتبر ربط شركات تجارة التجزئة بكل من المنتجات وشحنات البضائع والأجهزة المتنقلة والزبائن، أمراً بالغ التأثير في الطريقة التي تعمل بها هذه الشركات على أتمتة العمليات التجارية وتخصيص أنشطة التسويق وإثراء تجربة الزبائن وتبسيطها، وذلك في ضوء اكتساب إنترنت الأشياء مزيداً من الزخم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com