أسعار الطحين المدعوم في الأردن ترتفع 6 دنانير
أسعار الطحين المدعوم في الأردن ترتفع 6 دنانيرأسعار الطحين المدعوم في الأردن ترتفع 6 دنانير

أسعار الطحين المدعوم في الأردن ترتفع 6 دنانير

عمان- قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس، رفع أسعار بيع الطحين المدعوم المنتج من جميع المطاحن والمقدم للمخابز بنسبة 10.4 %.

وبحسب الأسعار الجديدة، تم رفع سعر طن الطحين المدعوم بواقع 6 دنانير ليصل إلى 68.5 دينار للطن بدلا من 62.55 دينارا. وأوضح  عبدالإله الحموي نقيب أصحاب المخابز في الأردن في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية، أن رفع سعر الطحين المدعوم جاء بعد تخفيض أسعار المحروقات، وفي إطار اتفاق بين نقابة أصحاب المخابز والوزارة.

وينص الاتفاق بين وزارة الصناعة والتجارة ونقابة أصحاب المخابز، على أنه في حال انخفاض أسعار المحروقات، يتم رفع أسعار الطحين المدعوم، أما في حال ارتفاع أسعار المحروقات، فيتم تخفيض أسعار الطحين، وفي حال ثبات أسعار المحروقات تبقى أسعار الطحين ثابتة.ويهدف الاتفاق بين الوزارة والنقابة إلى الحفاظ على أسعار الخبز المدعوم بكل أنواعه.

وخفضت الحكومة أول من أمس سعر لتر مادتي الكاز والديزل (السولار) إلى 405 فلسات، بدلا من 455 فلسا خلال تسعيرة الشهر الماضي وبنسبة تراجع بلغت 11 %.

ويبلغ عدد المطاحن العاملة في المملكة 15 مطحنة، وهناك مطحنة متوقفة عن العمل، إضافة إلى أن عدد المخابز العاملة في أنحاء المملكة كافة حوالي 16500 مخبز، فيما يبلغ عدد الناقلين المعتمدين حوالي 100 ناقل رئيسي، بالإضافة إلى الناقلين الفرعيين.

ويستهلك الأردنيون 8 ملايين رغيف خبز عربي يوميا، وبمعدل رغيف وثلث للفرد الواحد. وبحسب دراسات صادرة عن الوزارة، تتراوح التكلفة الحقيقية لسعر كيلو الخبر حاليا بين 35 و40 قرشا، وهي تتغير شهريا حسب أسعار القمح والكلف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com