34% من سكان الإمارات يتسوقون عبر الإنترنت أسبوعياً
34% من سكان الإمارات يتسوقون عبر الإنترنت أسبوعياً34% من سكان الإمارات يتسوقون عبر الإنترنت أسبوعياً

34% من سكان الإمارات يتسوقون عبر الإنترنت أسبوعياً

دبي- أظهر استطلاع نشرته "نتورك إنترناشيونال"، بأن أكثر من ثلث سكان دولة الإمارات (34%) يتسوقون عبر الإنترنت من مرة إلى خمس مرات أسبوعياً، وقال 5% منهم بأنهم يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من خمس مرات في الأسبوع الواحد.

وكان السداد عبر الانترنت أكثر شيوعاً لغرض تحويل الأموال إلى الوطن الأم (15%)، يليه دفع فواتير المرافق (14%)، والبضائع عالية القيمة مثل المنشآت العقارية والسيارات (12%). وقال واحد من كل عشرة من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يستخدمون الدفع الالكتروني لسداد الرسوم المدرسية لأطفالهم.

ويفضّل معظم سكان الدولة الدفع النقدي أو استخدام البطاقات للتسوق ضمن المتاجر لشراء مواد مثل البقالة، الملابس، والبضائع المنزلية، وقال 15% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يختارون التسوق عبر الإنترنت لشراء الأجهزة الالكترونية من أجهزة تلفزيون وهواتف ذكية وغيرها. وأشار واحد من بين كل عشرة مشاركين (10%) إلى أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لشراء الوجبات السريعة أو "الجاهزة للتوصيل" أثناء تنقلهم باستخدام أجهزتهم المتحركة.

وكانت أبرز الأسباب التي تدفع المشاركين للشراء عبر الانترنت هي القدرة على الدفع بكبسة زر واحدة (50%)، تدابير الحماية القوية (46%)، وميزة الشراء أثناء التنقل (39%).

وكشفت نتائج استطلاع "نتورك إنترناشيونال" بأن الوافدين الآسيويين هم الأكثر استخداماً لمنصة الدفع الالكتروني، إذ يستخدم (35%) منهم هذه الميزة بين مرة واحدة إلى 5 مرات في الأسبوع، يليهم المواطنون الإماراتيون بنسبة (32%)، والوافدون العرب (31%)، والوافدون الغربيون (30%).

وكشف الاستطلاع بأن البالغين في الثلاثينيات من عمرهم هم العنصر الأبرز في التحول إلى الشراء عبر الإنترنت. وبيّن بأن الأفراد بعمر 30 إلى 39 عاماً هم الأكثر استخداماً لوسيلة الدفع عبر الانترنت بنسبة (36%) بمعدل يتراوح بين مرة إلى 5 مرات في الأسبوع، يليهم من هم بعمر 40 عاماً وأكثر بنسبة 33%. وأظهر التقرير بأن الأشخاص ضمن الفئة العمرية بين 18 إلى 29 هم الأقل استخداماً للتسوق عبر الانترنت بنسبة أدنى من الثلث (31%)، وبمعدل يتراوح بين مرة إلى 5 مرات في الأسبوع.

وأجري الاستطلاع، الذي شارك فيه 1020 من سكان الدولة من المقيمين والمواطنين من الإمارات السبعة، خلال الربع الثاني من العام 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com