السودان يعتزم الاتفاق مع قطر لزيادة الاستثمارات في الذهب والأمن الغذائي

السودان يعتزم الاتفاق مع قطر لزيادة الاستثمارات في الذهب والأمن الغذائي

الخرطوم- قال بدرالدين محمود، وزير المالية والاقتصاد السوداني أن بلاده ستوقع اتفاق مع قطر لزيادة الاستثمارات القطرية في مختلف المجالات، ومجال الأمن الغذائي والذهب وتعزيز التعاون الاقتصادي على وجه التحديد.

وأوضح أن شركة قطر للتعدين تسعى لزيادة استثماراتها في السودان في مجال التنقيب عن الذهب، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة دخول استثمارات قطرية جديدة في عدد من القطاعات الإنتاجية من بينها الزراعة، المعادن، والسياحة.

وقال الوزير ”إنه اتفق مع وزير المالية علي شريف العمادي خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً إلى دولة قطر بدعوة من نظيره القطري وبرفقة محافظ بنك السودان المركزي ووزير الكهرباء، على زيادة الاستثمارات القطرية وتوسيعها تعزيزاً للعلاقات الاستراتيجية والاستثمارية المشتركة،

وأشار إلى أن الحكومة القطرية وعدت بدفع عدد من الشركات القطرية للاستثمار في السودان بالتركيز على الشركات التي تعمل في المجالات اللوجستية لا سيما مجال التخزين والنقل المبرّد وتطوير إنتاج اللحوم بما يعود بالنفع على البلدين ويعزّز علاقات التعاون الاقتصادي بينهما .

وكشف عن اتجاه شركة الديار القطرية للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر في مجال سياحة الغطس وبناء القرى السياحية، وفي المجال المصرفي تم التفاكر بين الجانبين حول التسهيلات الممنوحة للسودان من بنك قطر الوطني والبنوك الأخرى. ووعد وزير المالية السوداني بتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمارات القطرية في السودان ورعايتها لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com