مجموعة اليورو ترصد 86 مليار يورو لتمويل اليونان

مجموعة اليورو ترصد 86 مليار يورو لتمويل اليونان

بروكسل – أعلن “ يورن ديسلبلوم“ رئيس مجموعة دول اليورو، أنه تم تكليف آلية الاستقرار الأوروبية  بتمويل اليونان بـ86 مليار يورو كحد الأقصى، و ذلك في اطار حزمة مساعدات ثالثة لليونان تم الاتفاق في بشأنها خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة دول اليورو، يوم الجمعة الماضي.

و قال ”ديسلبلوم“ في حديث مصور نشره المجلس الاوروبي، أمس الأربعاء، إن ”هذا البرنامج سيكون لمدة ثلاث سنوات قادمة ويصاحب بشروط صارمة، تهدف إلى اعتماد سياسة المالية عامة والإدارة، الى جانب معالجة الاقتصاد و مشاكل القطاع المالي“.

و عبر المسؤول الاوروبي عن ارتياحه لاتخاذ الحكومة اليونانية بعض الخطوات الأولى ذات المصداقية، مضيفا ”إلا أنه لا يزال يتعين علينا القيام بالمزيد من العمل لتحقيق استقرار الاقتصاد اليوناني لإعادة الثقة في كل من اليونان وداخل منطقة اليورو“.

و ختم ”ديسلبلوم“ حديثه بالتأكيد على ضرورة عمل دول مجموعة اليورو (الدول الأوروبية 19 التي تستعمل اليورو كعملة أوروبية موحدة)، خلال السنوات القادمة لضمان استقرار منطقة اليورو، بحسب قوله.

وعبر المسؤول الأوروبي عن قناعته بأن ”القرارات التي اتخذت في الأسابيع القليلة الماضية وخاصة اليوم هي خطوة كبيرة في هذا الاتجاه – في إشارة إلى استقرار منطقة اليورو – ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com