البحرين ترفع الدعم عن اللحوم مطلع سبتمبر

البحرين ترفع الدعم عن اللحوم مطلع سبتمبر

المنامة– قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن الحكومة سترفع الدعم عن اللحوم اعتبارا من الأول من سبتمبر/ أيلول وهو ما يسمح بارتفاع الأسعار المحلية مع سعي الحكومة لترشيد الانفاق في ظل ضغوط أسعار النفط على الميزانية.

وتدعم البحرين مثل دول الخليج الأخرى المصدرة للنفط سلع وخدمات مثل اللحوم والوقود والكهرباء والماء منذ سنوات لتبقي الأسعار عند مستويات منخفضة للغاية للحفاظ على السلام الاجتماعي.

ونقلت الوكالة عن وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني قوله في وقت متأخر أمس السبت إن مواطني البحرين سيحصلون على تعويض نقدي يمكنهم من شراء اللحوم بأسعار أعلى.

ولم يحدد الزياني مدى الارتفاع الذي يمكن أن تشهده الأسعار ولم يدل بمزيد من التفاصيل بشأن التعويضات التي سيحصل عليها المواطنون. وقال مسؤول في وقت سابق إن المواطنين سيحصلون على مدفوعات نقدية بينما لن يتم تعويض الأجانب الذين يشكلون نحو نصف سكان البلاد البالغ عددهم 1.3 مليون نسمة.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله دون إسهاب إن إلغاء الدعم سيساهم في تنشيط واردات اللحوم من خلال تشجيع مزيد من المستوردين على المشاركة.

ولم يفصح الزياني عن حجم الأموال التي ستوفرها الحكومة من رفع الدعم عن اللحوم. وتتوقع الميزانية الحكومية التي أقرت الشهر الماضي عجزا قدره 1.50 مليار دينار (3.98 مليار دولار) في 2015 ارتفاعا من عجز متوقع 914 مليون دينار في العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com