الإمارات تتصدر مانحي المساعدات الإنسانية بأزمة اليمن

الإمارات تتصدر مانحي المساعدات الإن...

إجمالي قيمة المساعدات التي وجهتها الإمارات للأزمة الانسانية في اليمن بلغت نحو 509 ملايين درهم .

المصدر: أبوظبي-إرم

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات خلال الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن لعام 2015 بحسب بيانات خدمة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وافادت بيانات التتبع المالي الصادرة اليوم الخميس بأن إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية التي وجهتها الإمارات للأزمة الانسانية في اليمن بلغت نحو 509 ملايين درهم إماراتي بما يوازي 138 مليون دولار أميركي.

واستأثرت الإسهامات والمساعدات التي قدمتها الإمارات ومؤسساتها الانسانية التابعة بنسبة 31 بالمئة من إجمالي قيمة مساعدات دول العالم خلال الفترة المنقضية من العام الجاري والبالغة 1.65 مليار درهم ما يوازي نحو 450 مليون دولار أميركي.

وأكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية أن اعتراف منظمة الأمم المتحدة بالتفوق الريادي للإمارات في التجاوب مع أزمة إنسانية طاحنة كأزمة اليمن، يؤكد بجلاء صدق توجيهات قيادة دولة الإمارات الرشيدة وفلسفتها الإنسانية الراسخة.

وأضافت ان الإمارات ماضية بكل قوة وعزيمة لا تلين بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة على درب دعم كل المتأثرين من الأزمات الإنسانية في دول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com