مصر تفاوض كوريا الجنوبية لاقتراض 115 مليون دولار – إرم نيوز‬‎

مصر تفاوض كوريا الجنوبية لاقتراض 115 مليون دولار

مصر تفاوض كوريا الجنوبية لاقتراض 115 مليون دولار

المصدر: القاهرة-إرم

قالت وزارة التعاون الدولي المصرية اليوم، إنها تتفاوض حاليا في إجراءات الحصول على أول قرض من الحكومة الكورية الجنوبية بقيمة 115 مليون دولار بشروط ميسرة للغاية لدعم وتطوير قطاع السكة الحديد بمصر.

وأضافت أن القرض لتنفيذ مشروع ”تطوير نظم الإشارات بالسكك الحديدية من نجع حمادي إلى الأقصر بطول 118 كم (خط مزدوج) لكى تعمل بنظام الكتروني حديث (EIS) بدلا من الارتباط الميكانيكي“.

وقالت نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي خلال لقائها بتشانج كوانج كين سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، أن الحكومة الكورية تقوم حالياً بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة باستكمال المرحلة الثانية من مشروع  ”تطوير وميكنة نظام توزيع الكهرباء في شمال القاهرة“ التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بمنحة لا ترد قيمتها 2.6 مليون دولار وذلك بهدف تحسين كفاءة التوزيع وتخفيف الأحمال الكهربائية والاستفادة من التكنولوجيا الكورية في هذا المجال.

ووقعت الوزير مع السفير الخطاب المتبادل الخاص بتنفيذ مشروع  ”إعداد دراسة الجدوى الخاصة بتشغيل المجمع التكنولوجى المتكامل بالأميرية“ من خلال منحة مقدمة من الهيئة الكورية للتعاون الدولي KOICA بقيمة مليون دولار، ويهدف المشروع إلى اعداد دراسة جدوى خاصة بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية بمحافظة القاهرة كنموذج لتشغيل مجمعات التعليم التكنولوجي المتكاملة بالمحافظات الأخرى

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com