البرلمان الإيراني ينفي تسلمه نسخة مترجمة من الاتفاق النووي – إرم نيوز‬‎

البرلمان الإيراني ينفي تسلمه نسخة مترجمة من الاتفاق النووي

البرلمان الإيراني ينفي تسلمه نسخة مترجمة من الاتفاق النووي

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفى المتحدث باسم رئيس البرلمان الإيراني، عبد الرضا مصري، أن تكون وزارة الداخلية في بلاده قد قدمت نسخة مترجمة من نص الاتفاق النووي الذي أبرم بين إيران والقوى الكبرى الست في 14 يوليو الجاري.

وقال عبد الرضا مصري في تصريح أوردته وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“: ”لم تقدم وزارة الخارجية الإيرانية أي ترجمة رسمية لنص الاتفاق النووي الذي توصلت اليه إيران والدول الست“، مشيراً أن جلسة البرلمان التي اقيمت ، صباح اليوم الاثنين، كانت لبحث موضوع الاتفاق النووي، مضيفاً ”إنه فور تقديم الترجمة الرسمية الى البرلمان، ستتم طباعتها وتوضع في متناول أيدي النواب واللجان للبحث والدراسة“.

وفي سياق آخر، رجح النائب عن التيار الإسلامي المعتدل في إيران، علي مطهري، السبت، تصويت برلمان بلاده على الاتفاق النووي الذي أبرم مع القوى الست الكبرى في 14 يوليو الجاري، مشيراً إلى أن نسخة من الاتفاق النووي وصلت إلى رئاسة البرلمان وسيتم مناقشتها خلال الأسبوع الجاري.

وصوت البرلمان الإيراني في 21 من حزيران الماضي على مشروع قانون يلزم حكومة الرئيس حسن روحاني بعرض الاتفاق النووي مع الغرب على البرلمان.

وينص المشروع على ضرورة منع تفتيش المواقع العسكرية الإيرانية ومقابلة العلماء النوويين، وإلغاء العقوبات دفعة واحدة.

كما يؤكد عدم فرض أي قيود على كسب المزيد من العلوم النووية والاطلاع على التقنيات النووية السلمية.
ويلزم المشروع وزير الخارجية بأن يقدم كل 6 أشهر تقريرا عن مسار تنفيذ الاتفاق لمجلس النواب على أن تقوم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية فيما بعد بتقديم تقرير عن سير تنفيذ الاتفاق للمجلس لإطلاع النواب عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com