دعم بريطاني بقيمة 110 ملايين دولار للأردن – إرم نيوز‬‎

دعم بريطاني بقيمة 110 ملايين دولار للأردن

دعم بريطاني بقيمة 110 ملايين دولار للأردن

عمان – أعلن وزير شؤون التنمية الدولية البريطاني ديزموند سوان ان المملكة المتحدة قدمت دعما إضافيا للأردن بقيمة 110 مليون دولار وذلك للمساعدة في خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية.

وقال سوان خلال لقائه وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد الفاخوري اليوم الاحد فى العاصمة الاردنية عمان ، ان بلاده بهذا الدعم تكون قد ساهمت بحوالي 340 مليون دولار منذ بداية الازمة السورية لدعم المملكة الأردنية في مواجهة التحديات الناجمة عن الأوضاع في المنطقة وما يتمخض عنها من آثار على كافة القطاعات، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الأردنية /بترا/ اليوم الأحد.

واكد الوزير البريطاني على عمق العلاقات مع الاردن، مبديا استعداد بلاده بالاستمرار في دعم الاردن خاصة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين في المنطقة والمجتمعات المستضيفة، مشيدا بالدور الاردني الإنساني الذي يقوده الملك عبدالله الثاني في استقبال واستضافة اللاجئين السوريين.

كما بحث الجانبان ملف التعاون التنموي الثنائي بين البلدين وبحث المشاريع المستقبلية الممكنة بين البلدين بشكل يبني على الزيارة الاخيرة والناجحة للملك عبدالله الثاني الى المملكة المتحدة.

بدوره عرض الفاخوري التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وآثارها المرتدة على المملكة، والضغوطات على البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة والمياه ولا سيما في مناطق الشمال والوسط والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وأكد أهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن من خلال الدعم المباشر للحكومة للحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com