ارتفاع الديون الحكومية لدول منطقة اليورو

ارتفاع الديون الحكومية لدول منطقة اليورو

المصدر: وكالات-إرم

كشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع معدل الديون الحكومية إلى الناتج المحلي الإجمالي في دول الاتحاد الأوروبي ودول منطقة اليورو على السواء خلال الربع الأول من العام الحالي.

وذكرت هيئة الإحصاء الأوروبية (يوروستات)، أن معدل الدين الحكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو وصل إلى 92.9 بالمئة، مقارنة بنسبة 92 بالمئة في نهاية الربع الأخير من العام الماضي.. بينما بلغ في دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة 88.2 بالمئة ارتفاعا من 86.9 بالمئة لنفس فترة المقارنة.

وأشارت الأرقام إلى أن أعلى معدل تم تسجيله في اليونان بواقع 168.8 بالمئة، تليها إيطاليا (135.1 بالمئة)، ثم البرتغال (129.6 بالمئة)، بينما كان أدناه في إستونيا (10.5 بالمئة)، ولوكسمبورغ (21.6 بالمئة)، وبلغاريا (29.6 بالمئة). وعلى أساس سنوي.

 وكشفت الأرقام عن أن معدل الديون الحكومية إلى الناتج المحلي الإجمالي ارتفع في منطقة اليورو بنسبة واحد بالمئة عن الربع الأول من عام 2014، فيما ارتفع في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2 بالمئة. وبشأن اليونان، ذكرت الهيئة أن الدين العام ارتفع إلى 301 مليار يورو (329 مليار دولار) في الربع الأول، مبينة أن القروض شكلت نصيب الأسد بنسبة 129 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لليونان.

وأوضحت الهيئة أن اليونان حصلت على برنامجي إنقاذ دوليين منذ عام 2010، وأنها تسعى الآن للحصول على حزمة إنقاذ ثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com