القطاعات غير النفطية في البحرين تنمو 5% خلال الربع الأول

القطاعات غير النفطية في البحرين تنمو 5% خلال الربع الأول

المصدر: المنامة-البحرين

قال تقرير اقتصادي صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية أن القطاع غير النفطي في البحرين ارتفع  في الربع الأول من العام 2015 فاق جميع التوقعات. وأوضح التقرير أن القطاعات غير النفطي والتي تشكل أكثر من 80% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة حققت نمواً بنسبة  5%  بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية حقق نمواً بمعدل 8.3% على أساس سنوي متجاوزاً قطاع الفنادق والمطاعم الذي كان القطاع الأسرع نمواً في 2014، إذ يشمل قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية خدمات الرعاية الصحية للقطاع والتعليم في القطاع الخاص، في حين حقق قطاع الصناعات التحويلية نمواً بمعدل 5.9% على أساس سنوي.

وبجسب التقرير حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي نمواً بمعدل 2.9% على أساس سنوي إلى جانب نشاط حيوي في سوق العمل وزيادة معدل التوظيف بحوالي 5% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال التقرير أن قطاع البناء والتشييد حقق نمواً قوياً بمعدل 7.5% على أساس سنوي في ما يتواكب مع ما شهده القطاع من نشاط ملحوظ منذ النصف الثاني من العام الماضي، كما أنه يعكس تواصل النشاط في مشاريع البنية التحتية، في حين وصل النمو في قطاع المواصلات والاتصالات إلى 7.3% على أساس سنوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com