مصر تطرح مناقصة لأعمال البنية التحتية في ”مدينة مطار القاهرة“

مصر تطرح مناقصة لأعمال البنية التحتية في ”مدينة مطار القاهرة“

المصدر: القاهرة-إرم

دعت شركة ميناء القاهرة الجوي التابعة لوزارة الطيران المصرية، اليوم الأربعاء  المستثمرين والمقاولين الأجانب والمصريين وجهات التمويل المختلفة, لتقديم عروضهم في مناقصة إنشاء أعمال البنية التحتية الخاصة بمدينة المطار.

وقال وزير الطيران المدني المصري، بأن المشروع القومي العملاق لمدينة مطار القاهرة دخل حيذ التنفيذ الفعلي، حيث قامت شركة ميناء القاهرة الجوي، بطرح مناقصة إنشاء البنية التحتية للمشروع على المستثمرين، وذلك بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأضاف أن هذه الخطوة تعد تدشينًا لهذا المشروع الكبير والذي تتخطى استثماراته 80 مليار جنيه مصري، وتشمل مراحل تنفيذ المشروع حتى عام 2020. وأوضح أن العوائد المتوقع تحقيقها من المشروع حسب الدراسات تصل إلى 422 مليار جنيه.

وأضافت أن أعمال البنية التحتية تشمل طرقاً، وجسور، وأنفاق، ومياه، وصرف، وري، ونظم معلومات، ونظم مراقبة ذكية، وشبكة تليفونات، وأسوار، ومحطات قوى، ومحطات مياه، ومحطات صرف.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، قد أكد العام الماضي، أن هناك فرصاً استثمارية كبيرة أمام المستثمرين السعوديين في مشروع مدينة المطار التي تعد المدينة رقم 17 على مستوى العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com