روسيا تتطلع لزيادة التبادل التجاري مع إيران إلى 10 مليارات دولار
روسيا تتطلع لزيادة التبادل التجاري مع إيران إلى 10 مليارات دولارروسيا تتطلع لزيادة التبادل التجاري مع إيران إلى 10 مليارات دولار

روسيا تتطلع لزيادة التبادل التجاري مع إيران إلى 10 مليارات دولار

قال مجلس الأعمال الروسي الإيراني، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران قد ينمو من 1.5 مليار دولار في الوقت الحالي، إلى 10 مليارات دولار حتى عام 2020.

وقال رئيس مجلس الأعمال الروسي الإيراني التابع لغرفة التجارة والصناعة الروسية، فيكتور ميلينكوف: "أنا مقتنع أن هناك فرصا للتجارة الثنائية بحلول عام 2020، وارتفاع التبادل التجاري من 1.5 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار".

وأكد ميلينكوف، وفقاً لوكالة أنباء "فارس" أن الاتفاق ينص على شروط مواتية للغاية، قائلا: "أولا وقبل كل شيء، يقضي على المشاكل المرتبطة بالقيود على نشاط القطاع المصرفي في إيران، وعلى تصدير البضائع الإيرانية الرئيسية والنفط الخام والمنتجات المكررة".

وأضاف ميلينكوف "نتيجة لذلك، ستزداد إمكانيات إيران على تأمين الدفع المالي". منوها بأن الحديث يدور حول نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأن روسيا عملت باستمرار خلال السنوات السابقة على إقامة اتصالات مع شركات إيرانية.

وأشار ميلينكوف إلى أن الشحنات المتداولة اليوم بين البلدين: "من روسيا الحبوب والزيوت النباتية، ومن إيران المكسرات والفواكه والخضروات. وإلى إيران الآلات والمعدات، والابتكارات في مجال التعدين، والسياحة، ومن إيران مواد البناء كالإسمنت، والحجر الطبيعي للبناء، والمنتجات البتروكيميائية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com