وزارة الاتصالات المصرية تعلن أسعار خدمات الإنترنت الجديدة

وزارة الاتصالات المصرية تعلن أسعار خدمات الإنترنت الجديدة

المصدر: القاهرة-إرم

أعلن المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التخفيضات في أسعار خدمات الإنترنت بعد أن تم إقرارها اليوم من الجهاز القومي للاتصالات، والتي تقدمت بها شركة ”تي إي داتا“.

وقال إن ذلك يأتي كخطوة تالية للخطوة التي أعلنت عنها الشركة المصرية للاتصالات منذ أيام وهى إعلانها عن الأسعار الجديدة لدوائر الربط ذات السرعات العالية.

وأعلن وزير الاتصالات الأسعار الجديدة كالآتي:

1 ميجا بت/ث 50 جنيها 10 جيجا بايت

1 ميجا بت/ث 95 جنيها 100 جيجا بايت

2 ميجا بت/ ث 140 جنيها 150 جيجا بايت

4 ميجا بت/ ث 220 جنيها 200 جيجا بايت

8 ميجا بت/ث 350 جنيها 300 جيجا بايت

وأوضح المهندس خالد نجم أن هذه الأسعار تستطيع شركة ”تي إي داتا“ تطبيقها والخروج بها إلى العلن من الآن، مضيفاً أنه ولأول مرة يتم تقديم عروض بسعات عالية للشركات المقدمة للانترنت وهو ما اعتبره خطوة أولية سوف تتبعها خطوات أخرى لتقديم المزيد من التخفيضات على خدمات الانترنت وتعظيم الاستفادة من البنية التحتية بما يعود بالفائدة على الجميع المواطن والدولة، والشركات، بما يحقق هدف الحكومة في نشر خدمات الحكومة الإلكترونية.

وأعلن وزير الاتصالات عن إلغاء سرعتي ٢٥٦ و٥١٢ ك بايت، وذلك لمواكبة التطور العالمي في تقديم خدمات الانترنت، وأن الهدف من هذه الخطوة الهامة التي يتم الإعلان عنها اليوم هو تلبية متطلبات كافة شرائح المجتمع من هذه الخدمات، وتحقيق نسبة انتشار في الانترنت تصل إلى 50% بنهاية 2016 في كافة أنحاء الجمهورية، مستهدفين بذلك مليون ونصف مشترك جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com