عدد السياح الوافدين على تونس يتراجع 58% خلال يوليو

عدد السياح الوافدين على تونس يتراجع 58% خلال يوليو

المصدر: وكالات-إرم

سجل قطاع السياحة في تونس تراجعا في عدد السياح الوافدين بنسبة 57.7 بالمائة في الفترة الممتدة من الأول من يوليو/ تموز الحالي وحتى العاشر منه مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 متأثرا بالهجوم الذي استهدف يوم 26 يونيو/حزيران  الماضي فندقا سياحيا في مدينة سوسة.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة السياحة التونسية أن عدد السياح الوافدين على البلاد منذ بداية العام بلغ مليونين و78 ألفا و371 سائحا، ولفتت إلى أن عدد الوافدين من أوروبا تراجع بنسبة 31.9 بالمائة خاصة الفرنسيين (تقلص بنسبة 27.2 بالمائة) والألمان (25.4 بالمائة) والإيطاليين (55.8 بالمائة)، إلى جانب تراجع توافد السياح البريطانيين والروس.

وأوضحت الوزارة أن عدد السياح الذين توافدوا على تونس في الأيام العشرة الأولى من شهر يوليو/ تموز الحالي بلغ 74 ألفا و974 سائحا فقط، وأوضحت أن هذا التراجع يعود إلى تقلص عدد حجوزات السياح الأوروبيين بنسبة  73.5 بالمائة. ي

شار إلى أن الحكومة التونسية أقرت يوم 29 يونيو/ حزيران الماضي إجراءات لفائدة القطاع السياحي بعد ثلاثة أيام من حادثة الاعتداء على سياح في أحد فنادق سوسة الساحلية التي قتل فيها 38 سائحا وجرح 39 آخرون، منها إلغاء الطابع الجبائي عند مغادرة تونس وتأجيل سداد القروض المستحقة على المؤسسات السياحية مع منح قروض جديدة استثنائية والتقليص من قيمة الأداء على القيمة المضافة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com