القروض الجديدة في الصين تصل إلى 6.56 تريليون يوان

القروض الجديدة في الصين تصل إلى  6.56 تريليون يوان

المصدر: وكالات-إرم

قال البنك المركزي الصيني (بنك الشعب الصيني) إن قيمة القروض الجديدة الصينية المقومة باليوان بلغت 6.56 تريليون يوان (1.07 تريليون دولار أمريكي) في النصف الأول من العام الحالي.

وأضاف أن قيمة القروض الجديدة أعلى بمقدار 537.1 مليار يوان مقارنة عما كان في العام الماضي، مؤكدا بهذا الصدد أن عرض النقود بالمفهوم الواسع والذي يشتمل على النقد المتداول وجميع الودائع، ارتفع بنسبة 11.8 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 133.34 تريليون يوان بحلول نهاية يونيو/ حزيران.

وتعد نسبة النمو أعلى من النسبة 10.8 في المئة المسجلة في نهاية مايو، إلا أنها أدنى من النسبة 12.2 في المئة المسجلة في نهاية العام الماضي ، واتسع عرض النقود بالمفهوم الضيق، الذي يضم النقد المتداول بالإضافة إلى الودائع الجارية، بنسبة 4.3 في المئة على أساس سنوي ليبلغ 35.61 تريليون يوان في نهاية الشهر الماضي.

وبلغت قيمة التمويل الاجتماعي الإجمالية للصين، وهو التمويل الذي تحصل عليه الشركات غير المالية والأسر من النظام المالي، 8.81 تريليون يوان في النصف الأول للعام الجاري، بانخفاض 1.46 تريليون يوان مقارنة مع العام الماضي، وبحلول نهاية يونيو/ حزيران، وصل احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.69 تريليون دولار أمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com