988 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين أبوظبي واليابان

988 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين أبوظبي واليابان

أبوظبي- قالت إدارة جمارك أبوظبي (حكومية)، اليوم السبت، إن حجم التبادل التجاري بين أبوظبي واليابان بلغ 3.63 مليار درهم (988.4 مليون دولار) خلال الاشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

ووفقا لبيان صحفي وزع حجم التبادل التجاري بواقع 3.605 مليار درهم واردات أبوظبي من اليابان ونحو 4.395 مليون درهم صادرات غير نفطية من أبوظبي إلى اليابان، اضافة إلى 21.472 مليون درهم إعادة صادرات.

وأوضح البيان أن حجم التبادل التجاري بين ابوظبي واليابان خلال العام الماضي 2014، بلغ حوالي 10.45 مليار درهم (2.84 مليار دولار) موزعة على 10.05 مليار درهم واردات لأبوظبي من اليابان و391.5 مليون درهم صادرات غير نفطية الى اليابان و3.9 مليون درهم اعادة صادرات.

واليابان هي الشريك التجاري الأكبر لدولة الإمارات في العالم، حيث تستورد منها الإمارات معظم متطلباتها وتصدر إليها جزءا كبيرا من منتجاتها النفطية ومشتقاتها .

وتتركز صادرات الإمارات إلى اليابان في البترول الخام والغاز الطبيعي، حيث تعد الإمارات ثاني أكبر مورد للبترول الخام لليابان كما يعد الألمنيوم من أهم الصادرات إلى اليابان التي تشارك في مشاريع متعلقة بإنتاج الطاقة والمياه في الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com