التضخم في السعودية يرتفع 2.2% في يونيو

التضخم في السعودية يرتفع 2.2% في يونيو

المصدر: وكالات-إرم

ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 2.2% مقارنة بنظيره من العام السابق وذلك بسبب الارتفاع الذي شهده 11 قسماً من الأقسام الرئيسة المكونة للرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وأوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية اليوم أن قسم الترويج والثقافة تصدر الأقسام المرتفعة في يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 6.9%، تلاه قسم الملابس والأحذية بنسبة 3.9%، ثم قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة 3.2%، وقسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 3%. وأشارت إلى أن الارتفاعات طالت كذلك قسم الصحة بنسبة 2.8%، وقسم التبغ 2.4%، وكذلك قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 2.2%، وقسـم الاتصالات بنسبة بلغت 1.1%.

كما أشارت الإحصائيات إلى أن الارتفاعات طالت أيضاً قسم السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0.6%، وقسمي قسم النقل والتعليم بذات النسبة 0.5%، فيما سجل قسم واحد من الأقسام الرئيسة انخفاضاً في مؤشره القياسي وهو قسم المطاعم والفنادق الذي انخفض بنسبة 1.6%. وسجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر يونيو/ حزيران الماضي ارتفاعاً طفيفاً بلغت نسبته 0.3% قياساً بمؤشر الشهر السابق مايو/ آيار 2015، ويعزى ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته 7 من الأقسام الرئيسة المكونة لهذا المؤشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com