التضخم في البحرين يرتفع 2.3 % منذ مطلع العام الجاري
التضخم في البحرين يرتفع 2.3 % منذ مطلع العام الجاريالتضخم في البحرين يرتفع 2.3 % منذ مطلع العام الجاري

التضخم في البحرين يرتفع 2.3 % منذ مطلع العام الجاري

ارتفع معدل التضخم في مملكة البحرين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2015 بنسبة 2.3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك 123.2 نقطة خلال الأشهر من يناير/ كانون الثاني إلى مايو/آيار 2015 مقارنة بـ 120.4 نقطة في الفترة نفسها من العام السابق.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء والمعلومات، أن معدل التضخم ارتفع خلال مايو/ آيار من العام الجاري بنسبة 0.2 % مقارنة بشهر إبريل/ نيسان الماضي، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك 123 نقطة خلال شهر مايو/آيار الماضي مقارنة بـ 122.8 نقطة في الفترة نفسها من العام السابق. وأهم المجموعات التي ساهمت بهذا الارتفاع هي مجموعة الطعام والشراب حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 1.5 %.

وأضاف أن معدل التضخم خلال مايو من العام الجاري ارتفع بنسبة 2.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك 123 نقطة خلال شهر مايو/ آيار الماضي مقارنة بـ 120.1 نقطة في الفترة نفسها من العام السابق.

وأشار إلى أن أهم المجموعات التي شهدت ارتفاعًا في أسعارها خلال شهر مايو/ آيار من العام 2015 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، هي: مجموعة المسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 7.7 % نتيجة لارتفاع إيجارات المساكن مساهمة بذلك بنسبة 65.1 % في الارتفاع الحاصل خلال فترة المقارنة.

وكان معدل التضخم قد ارتفع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 2.3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك 123.3 نقطة خلال أشهر يناير/ كانون الثاني إلى ابريل/ نيسان 2015 مقارنة بـ 120.5 نقطة في الفترة نفسها من العام السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com