الاتحاد الأوروبي يمنح العراق 27 مليون يورو لدعم التنمية المحلية – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الأوروبي يمنح العراق 27 مليون يورو لدعم التنمية المحلية

الاتحاد الأوروبي يمنح العراق 27 مليون يورو لدعم التنمية المحلية

المصدر: وكالات-إر

وقعت وزارة التخطيط العراقية إتفاقية مع الاتحاد الأوربي لمنحها أكثر من 27 مليون يورو لتنفيذ مشروع العدالة الاجتماعية والتنمية المحلية.

وكشف الاتحاد الأوربي عن تقديم مساعدات للعراق بقيمة 120 مليون يورو في ثلاثة مجالات، فيما أعلنت الوزارة تخصيص تريليون دينار كدفعة أولى للمشروع الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة مؤكدة استعداد البنك المركزي لتوسيع مبالغ تلك القروض مستقبلاً.

وقال وزير التخطيط أن ”العراق وقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لمنحه 27 مليون و875 الف يورو“، مشيرا إلى أن ”المنحة ستنفذ لمشروع دعم العدالة الجنائية وتحسين أوضاع المعتقلين وكذلك التنمية المحلية“.

وأضاف الجميلي أن ”مشروع دعم العدالة سينفذ بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية وجهاز مكافحة الارهاب والأمن الوطني وجميع المؤسسات ذات العلاقة“، مشيرا الى ان ”مشروع التنمية المحلية سينفذ من قبل الحكومات المحلية بالتعاون مع وزارة التخطيط“ .

من جهتها كشفت هيشكوفا أن ”الاتحاد قدم ما يقارب من 120 مليون يورو الى العراق في ثلاث مجالات شملت التربية والتعليم وسيادة القانون والإرشاد، اضافة الى التعاون في مجال الطاقة“، لافتة إلى أن أهم المساعدات هي في تطوير وتكوين سيادة القانون والإرشاد والعدالة“.

وتابعت هيشكوفا أن ”الاتحاد الأوربي منح العراق 27 مليون يورو في مجال التدريب لوزارة العدل وتطبيق اتفاقية دولية لحماية حقوق الانسان، إضافة إلى التعاون مع وزارة الداخلية لتدريب الشرطة الاتحادية والمحلية، فضلاً عن التعاون في إطار تقديم العدالة الاجتماعية والإصلاح العراقي في إدارة السجون“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com