اقتصاد

تقرير: الإمارات والسعودية تواصلان النمو رغم تراجع أسعار النفط
تاريخ النشر: 22 يونيو 2015 8:10 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2015 8:10 GMT

تقرير: الإمارات والسعودية تواصلان النمو رغم تراجع أسعار النفط

التقرير يقول أن دولة الإمارات والسعودية تمكنتا من تسجيل مستويات عالية في خلق فرص العمل الجديدة الأشهر القليلة الماضية

+A -A
المصدر: دبي-إرم

كشف تقرير صادر عن كريديت اجريكول بريفت بنك أن دولة الإمارات والسعودية تواصلان مسيرة النمو الاقتصادي على الرغم من انخفاض أسعار النفط، حيث تمكنت دولة الإمارات من تسجيل مستويات عالية في خلق فرص العمل الجديدة الأشهر القليلة الماضية.

وقال التقرير أن  الصادرات حققت نمواً قوياً في دولة الإمارات، وبلغ معدل خلق فرص العمل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر. وينعكس هذا في مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص الغير نفطي الذي لم يشهد انخفاضاً كبيراً حيث سجل في مايو/آيار (56.4) نقطة، مقارنة بـ (56.8) نقطة في أبريل/ نيسان. كما ارتفعت تكلفة مُدخَلات الانتاج، لتناقض التخفيضات الطفيفة التي منحتها الشركات على أسعار منتجاتها.

وأضاف يمكن القول بأن دولة الإمارات لم تتأثر كثيراً بانخفاض أسعار النفط بسبب التنوع النسبي في اقتصادها إذا ما قورنت بنظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال التقرير وبالمثل، فقد سجل كل من الإنتاج والطلبيات الجديدة في المملكة العربية السعودية زيادات ملحوظة في الوقت الذي شهد فيه معدل النمو  وخلق فرص عمل جديدة وتيرة أضعف بعض الشيء خلال الشهر.

وأضاف بينما كان المؤشر العام لمديري المشتريات للمملكة الشهر الماضي في أدنى مستوى له (57.0) منذ مايو/ آيار 2014، كانت الأرقام الأخيرة لسلسلة مؤشرات مديري المشتريات تشير إلى تنامي اقتصاد القطاع الخاص الغير نفطي.

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك