مصر تعلن انتهاء الحفر الجاف بقناة السويس
مصر تعلن انتهاء الحفر الجاف بقناة السويسمصر تعلن انتهاء الحفر الجاف بقناة السويس

مصر تعلن انتهاء الحفر الجاف بقناة السويس

القاهرة- أعلن رئيس هيئة قناة السويس الجديدة، الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، انتهاء أعمال الحفر الجاف في القناة، إضافة إلى إنجاز 87% من أعمال التكريك، و40% من أعمال التكسية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن مميش "استعرض خلال لقائه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، الاستعدادات الجارية للانتهاء من أعمال الحفر والتكريك بقناة السويس الجديدة".

وأضاف يوسف أنه "يتم بالتوازي مع ذلك تجهيز المعدات اللازمة لتأهيل المجرى الملاحي لمرور جميع السفن، ونشر الخرائط الخاصة بالقناة الجديدة على التوكيلات الملاحية، وتجهيز المجرى الملاحي بالعلامات الملاحية والشمندورات، وإعداد نظم الملاحة الإلكترونية المعتمدة عالمياً، وإنشاء محطة لمراقبة السفن". 

وتابع أنه "جرى خلال الاجتماع عرض مخطط تطوير ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجيستية بالظهير الجغرافي للميناء، حيث تم استعراض الأفكار والمقترحات الخاصة بالتطوير وسبل التنفيذ المطروحة، فضلاً عن التكلفة التقديرية المتوقعة، مع إمكانية إشراك الهيئة الهندسية في تنفيذ الأعمال الرئيسية المرتبطة بالمشروع".

وكلف السيسي هيئة قناة السويس بتنفيذ المشروع، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تمكنها من مباشرة العمل والإشراف على المشروع داخل الحيز الجغرافي له، وذلك في إطار إشرافها على مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

كما تم خلال الاجتماع الوقوف على آخر المستجدات على صعيد تجهيزات حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في 6 آب/ أغسطس المقبل، حيث أكد السيسي على أهمية إضفاء الطابع المصري على الحدث، وعدم تحميل موازنة الدولة أية أعباء مالية تخص الاحتفال. 

وذكر مميش أن تمويل الاحتفال لن يمس موازنة الدولة، حيث جرى فتح حساب بالبنك المركزي المصري لتلقي مساهمات المواطنين المصريين في الداخل والخارج إضافة إلى رجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات والهيئات الوطنية والبنوك العاملة بالدولة. 

وشدد السيسي في هذا الصدد على أن تتم المساهمات "بِحُريةٍ تامة، ودون أي إلزام، وبمحض إرادة المساهمين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com