الأردن.. تحذير من نقص المواد الغذائية لتأخر الإجراءات في ميناء العقبة

الأردن.. تحذير من نقص المواد الغذائية لتأخر الإجراءات في ميناء العقبة

المصدر: عمان-إرم

حذرت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية من “ كارثة“ قد تؤدي إلى نقص بعض المواد الغذائية بالسوق المحلية جراء بطء إجراءات العمل في ميناء حاويات العقبة.

وأكدت وجود آلاف الحاويات محملة بالمواد الغذائية والأساسية، ومواد أولية للمصانع الغذائية لبطء إنجاز معاملاتها بالميناء، محملة شركة ميناء الحاويات المسؤولية الكاملة عن التأخير.

وقالت النقابة اليوم الأربعاء أن تأخير إنجاز المعاملات سيؤدي إلى نقص بعض المواد الأساسية والغذائية في السوق المحلية وبخاصة مع الطلب المرتفع خلال شهر رمضان الفضيل ، وتقليل المنافسة .

وطلبت النقابة توضيح المبرر الذي دفع شركة ميناء حاويات العقبة لتغيير نظام العمل في الميناء خلال الفترة الحالية بالرغم من علمها أنها مرحلة حرجة وتتطلب تعاون جميع الجهات لتوريد السلع الغذائية إلى السوق المحلية من دون أية معيقات وتأخير .

وقالت :“أن القطاع الخاص وبخاصة المواد الغذائية يلمس من خلال المتابعات التي قامت بها النقابة مع مختلف الجهات الرسمية أن هناك إضرابا مبطن بالميناء هدفة تعطيل أعمال القطاع الخاص لتحقيق مكتسبات شخصية على حساب المصلحة العامة“ .

وحملت :“ النقابة شركة حاويات العقبة المسؤولية الكاملة عن تعطيل مصالح التجار والمستوردين للمواد الغذائية وبخاصة الطازجة التي ذات صلاحية محدودة لا تتعدى الثلاث أشهر، مطالبة شركة الحاويات بإعفاء التجار من بدل الأرضيات التي يدفعونها جراء تأخير معاملاتهم والتخليص على بضائعهم“ .

وشددت النقابة على تسريع إجراءات إنجاز معاملات التجار والمستوردين وبخاصة المواد الغذائية لاستمرار تزويد السوق المحلية بالمواد الأساسية بفعل الاستهلاك الذي يزيد خلال الشهر الفضيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة