مصر.. 250 مليون جنيه تكلفة افتتاح قناة السويس الجديدة – إرم نيوز‬‎

مصر.. 250 مليون جنيه تكلفة افتتاح قناة السويس الجديدة

مصر.. 250 مليون جنيه تكلفة افتتاح قناة السويس الجديدة

قال رئيس إحدى الشركات المشاركة في التجهيز لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس/ آب المقبل، المهندس هاني شكري، إن هناك 4 شركات عالمية تعد من الآن حفل الافتتاح الذي سيحضره رؤساء وملوك عدد كبير من دول العالم، موضحًا أن هذه الشركات هي نفسها التي قامت بالإعداد الناجح للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وتعمل في مجال العلاقات العامة والتسويق والإعلام وإعداد المؤتمرات والفعاليات العالمية.

وأكد ”شكري“ أن حفل الافتتاح سيكلف 30 مليون دولار أي ما يعادل 250 مليون جنيه، مؤكدًا في تصريحات تلفزيونية، أن خزينة الدولة لن تتكلف دولارًا واحدًا فيما يتعلق بتكاليف الحفل، وأن من سيتكلف بذلك هي الشركات المصرية والعالمية والعربية، التي عملت في الحفر والتكريك، فضلاً عن مساهمة لرجال أعمال مصريين.

 وأشار ”شكري“ إلى أن هناك مبالغ من المخصصات لحفل الافتتاح ستتوجه للاستمرار للترويج لمؤتمر ”مصر المستقبل“، من خلال دعاية إعلامية في الخارج عبر شركات متخصصة في العلاقات الدولية والإعلامية.

 وعلى جانب آخر، يعد المستشار القانوني لمشروع محور قناة السويس، ملفًا سيقدم إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول عروض المكاتب الاستشارية التي تقدم خططًا لتنفيذ مشروع محور القناة بعد افتتاح الممر المائي الجديد، وذلك عقب جولة أوروبية مع مكاتب استشارية عالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com